{ ٱلْمَلِكُ }: ذو القدرة على الإيجاد. { ٱلْقُدُّوسُ }: المُنَزَّهُ عن الآفة والنقص. { ٱلسَّلاَمُ }: ذو السلامة من النقائص، والذي يُسَلِّمُ على أوليائه، والذي سَلِمَ المؤمنون من عذابه. { ٱلْمُؤْمِنُ }: الذي يُصَدق عَبْدُه في توحيده فيقول له: صَدَقْتَ يا عبدي. والذي يُصَدِّق نفسه في إخباره أي يعلم أنه صادق. ويكون بمعنى المصدق لوعده. ويكون بمعنى المخبر لعباده بأنه يُؤمِّنهم من عقوبته. { ٱلْمُهَيْمِنُ }: الشاهد، وبمعنى الأمين، ويقال مؤيمن (مُفَيْعِل) من الأمن قلبت همزته هاءً وهو من الأمان، ويقال بمعنى المؤمِن. { ٱلْعَزِيزُ }: الغالبُ الذي لا يُغْلَب، والذي لا مثيلَ له، والمستحق لأوصاف الجلال، وبمعنى: المُعِزّ لعباده. والمَنِيعَ الذي لا يَقْدِرُ عليه أحد. { ٱلْجَبَّارُ }: الذي لا تصل إليه الأيدي. أو بمعنى المُصْلِح لأمورهم من: جَبَرَ الكَسْرَ. أو بمعنى القادر على تحصيل مراده مِنْ خَلْقِه على الوجه الذي يريده من: جَبَرْتـُه على الأمر وأجبرته. { ٱلْمُتَكَبِّرُ }: المتقدِّس عن الآفات.